الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قاعة البهو العظيم.. افتتاح تجريبي للمتحف المصري الكبير| بث مباشر

شهدت قاعة البهو العظيم في المتحف المصري الكبير، اليوم الخميس، إقبالا من الزائرين المصريين والأجانب عقِب افتتاحها تجريبيا أمام الزائرين وذلك قبل الافتتاح الرسمي للمتحف.

افتتاح قاعة البهو العظيم 

تضم قاعة البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير 60 تمثالًا لملوك مصر القديمة، أبرزها تماثيل الملك سنوسرت الأول الذي يصل عددهما إلى 10 تماثيل.

وتشمل قاعة البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير أيضًا لوحة الزيوت السبعة المستطيلة الشكل التي كانت تستخدم في طقوس الدفن وعليها كتابات باللون الأسود وسبع فتحات بيضاوية الشكل، بجانب مائدة للقرابين من الحجر الجيري وعليها خراطيش خاصة بالملوك سنفرو وجدف رع وخوفو وتمثالا لشخص يدعى آختي حوتب يرتدي نقبة منتفخة عليها طبقة من الجص الملون.

جدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير، يضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، من بينها أكثر من 5500 قطعة أثرية تخص الملك توت عنخ آمون مجمعة في مكان واحد، ويضم قاعات بها قطع أثرية فريدة من مختلف العصور الأثرية المهمة وضمنها اليوناني الروماني.

في سياق منفصل، ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وقد استهل الاجتماع، بالإشارة إلى المنتدى المثمر الذي نظمته الوزارة، عن الاستثمار في الخدمات في المناطق الأثرية والتراثية؛ بالتعاون والشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بما يساهم في تعظيم المصلحة العامة والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية، مع الحفاظ الكامل على الآثار المصرية ودون المساس بها.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة سياسات تحفيز الطيران، وآليات برنامج تحفيز الطيران الحالي الذي تم مد العمل به حتى شهر أبريل المقبل، بما يساهم في دفع مزيد من النمو في الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة المقبلة، كما تم عرض أبرز النتائج التي يحققها البرنامج في المقاصد السياحية المصرية المختلفة.