الأربعاء 17 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

غيوم وسحب.. طقس غير مستقر يضرب مدن مطروح | بث مباشر

تشهد مدن محافظة مطروح منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، اضطرابا في الأحوال الجوية نتيجة تجمع السحب والغيوم في السماء، وهو ما أدى إلى سيطرة حالة من الطقس الغائم.

حالة الطقس في مطروح

وسجلت درجة الحرارة العظمى في محافظة مطروح اليوم 23 درجة مئوية، والصغرى 11 درجة مئوية، وذلك وفقًا لـ بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة على مختلف المحافظات.

وتسيطر حالة من الطقس الغائم على مختلف أنحاء محافظة مطروح، وذلك بالتزامن مع انتشار السحب المنخفضة والغيوم في السماء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتشهد محافظة مطروح أجواء شتوية خلال ساعات الليل، نتيجة انخفاض درجات الحرارة ونشاط حركة الرياح، والتي تؤدي إلى زيادة شعور المواطنين بـ برودة الطقس.

نوة قاسم في الإسكندرية

وعلى جانب آخر، من المنتظر أن تتعرض محافظة الإسكندرية إلى موجة من التقلبات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع قرب موعد بدء نوة قاسم، والتي تسبب في اضطراب الأحوال الجوية بشكل ملحوظ.

وتبدأ نوة قاسم بالإسكندرية في يوم الثلاثاء 5 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك وفقًا لـ جدول ميناء الإسكندرية الخاص بـ مواعيد نوات المحافظة، حيث من المتوقع أن تشهد الإسكندرية اضطرابًا في الأحوال الجوية خلال أيام النوة، مما يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة واضطراب حركة الملاحة البحرية.