السبت 13 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح بائع قصب مُغلف بالعمرانية: جيت من أسيوط للقاهرة عشان أشتغل والطبق بـ 10جنيه | بث مباشر

القاهرة 24

شهد حي العمرانية التابع لمحافظة الجيزة،  قصة كفاح بائع قصب مُغلف على عربة خشبية يجوب الشوارع بحثًا عن الرزق الحلال لأبنائه.

قصة كفاح بائع قصب مُغلف بالعمرانية 

وقال محمد أحمد، بائع القصب، إنه يبلغ من العمر 37 عاما، ويعمل ببيع القصب وتقشيره وتقطيعه لبيعه داخل أطباق مُغلفة، موضحًا أنه أتى من محافظة أسيوط للبحث عن الرزق الحلال لأبنائه، قائلًا: جيت من أسيوط عشان أشتغل.

وأشار أحمد، إلى أنه لم يأت فقط لمحافظة القاهرة بحثًا عن الرزق، ولكنه جاب العديد من المحافظات أيضا مثل دمياط والإسكندرية وغيرها من المحافظات للعمل والبحث عن الرزق، مشيرًا إلى أنه يعمل ببيع القصب في حي العمرانية بمحافظة الجيزة منذ 15 يومًا فقط، قائلًا: شغال في العمرانية بقالي 15 يوم والحمدلله راضي ومرتاح.

وأضاف بائع القصب، أنه أب لابنتين في المرحلة الإبتدائية إحداهن في الصف الثالث الإبتدائي، والأخرى في الصف السادس الإبتدائي، لافتًا إلى أنه يبيع قطع القصب المقشر في أطباق بأسعار قليلة تتراوح ما بين 10 إلى 15 جنيهًا، قائلًا: ببيع الطبق الصغير بـ 10 جنيه والطبق الكبير بـ 15 جنيه.

وأكد بائع القصب، أنه يعمل بييع القصب خلال موسمه، وبعد انتهاء موسم القصب، يعمل ببيع التين الشوكي خلال فصل الصيف على عربته الخشبية، قائلًا: ببيع القصب في الموسم بتاعه، ولما بيخلص الموسم ببيع تين شوكي.