الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بدء حصاد الفراولة بالمنوفية.. وأحد المزارعين: بنصدرها للدول العربية| بث مباشر

سادت حالة من الفرحة على وجوه الفلاحين بمحافظة المنوفية، وذلك خلال حصادهم لمحصول الفراولة.

بدء حصاد محصول الفراولة 

وقال أحد المزارعين، إن الفراولة من المحاصيل الشتوية ويبدأ حصاد ثمار الفراولة التي سيتم تصديرها للخارج خلال شهر ديسمبر، موضحًا أن هناك أختلاف في الحصاد على حسب إذا كان سيتم تصدير المحصول أو سيتم بيعه محليًا، قائلًا: بنجمع محصول الفراولة التصدير.

وأشار، إلى أن المحصول الذي سيتم تصديره يتم حصاده قبل أن يكتمل اللون الأحمر في الثمرة بشكل كامل، مشيرًا إلى أنه يتم جمع الفراولة التى تجمع بين اللونين الأحمر والأبيض، قائًا: الفراولة اللي بتتصدر بنحصدها في الفترة دي لكن المحصول المحلي مبيتحصدش دلوقتي، فراولة التصدير لازم تكون لون ولون.

وأضاف المزارع، أن حصاد الفراولة يتم كل 48 ساعة، وليس بشكل يومي، لافتًا إلى أن موسم زراعتها يبدأ مع شهر سبتمبر على اعتبارها من المحاصيل الشتوية، قائلًا: بنجمع الفراولة يوم بعد يوم من الأرض، وموسم زراعتها بيكون في شهر 9 لأنها محصول شتوي.

ونوه المزارع، أن محصول الفراولة هذا العام من أفضل المحاصيل التي تم حصادها مثل العام الماضي، موضحًا أن جودة المحصول تعود على الفلاح بالسعر الجيد، قائلًا: المحصول كويس السنة دي، واللي بيفرق مع الفلاح في المحصول هو سعر البيع، وسعر الكرتونة التصدير للبلاد العربية بيبقى بـ 150 جنيها.