الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

شقيق أقدم محفظي القرآن الكريم بكفر الشيخ: ظل شهرا مريضا لا ينطق إلا بالذكر| بث مباشر

سادت حالة كبيرة من الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، بعد وفاة الشيخ شوقي عبد العاطي نصر، أقدم محفظي القرآن الكريم بالمحافظة، والذي رحل عن عالمنا أول أمس السبت الموافق 30 ديسمبر 2023.

شقيق أقدم محفظي القرآن الكريم بكفر الشيخ يكشف تفاصيل عن حياته

 

وقال شقيق الشيخ شوقي عبد العاطي نصر، إنه هو من حفظه القرآن الكريم في الصغر، وظل يعلم القرآن الكريم حتى آخر يوم في حياته، مضيفا أنه جاءته سكتة دماغية فأثرت على النطق لديه إلا أنه كان يسمع جيدا.

وتابع شقيق أقدم محفظي القرآن الكريم بكفر الشيخ: كنا نكلمه الكلام العادي ولا يستطيع الرد علينا، وعندما نقول له اقرأ كان يقرأ القرآن الكريم بلسان طلق، وهذا من عجائب القرآن الكريم.

واستكمل شقيق الشيخ المتوفي بكفر الشيخ: الأمراض التي ألمت به في آخر أيامه أثرت على النطق لديه، إلا نطقه القرآن الكريم، وكلمة أخرى كان يقولها دائما وهي "عايز أروح"، وعندما نسأله "إلى أين؟" يقول إلى الجامع.

وتابع شقيق أقدم محفظي القرآن الكريم بكفر الشيخ أن آخر كلمة نطقها شقيقه كانت آية الكرسي، ثم وافته المنية بعد ذلك، مضيفا أن مدة فقده للنطق ظلت لشهر كامل لا يستطيع أن يتكلم أي شيء إلا القرآن الكريم.

وأشار شقيق أقدم محفظي القرآن الكريم بكفر الشيخ إلى أن شقيقه أصبح معلما للقرآن الكريم أسوة بوالده الذي كان محفظا للقرآن الكريم، وأمه أيضا كانت معلمة للقرآن، كما كان يعمل إماما للمسجد بقريته، وظل إماما لهذا المسجد طيلة 60 عاما، يصلي بالناس الخمس صلوات ويخطب الجمعة.