الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مُسنة تؤدي امتحان محو الأمية بالمنوفية: رجعت للعلام بعد 84 سنة وحققت حلمي| بث مباشر

شهدت محافظة المنوفية، نموذج مُشرف لسيدة مُسنة تخطى عمرها الـ 84 عاما، أقدمت على الالتحاق بفصول محو الأمية، على الرغم من تقدمها في العمر، إلا أنها عزمت على التحرر من الأمية والجهل.

مُسنة تؤدي امتحان محو الأمية بالمنوفية 

وقالت عائشة فاضل، إنها اليوم تحررت من الأمية وشعرت أنها عادت مرة أخرى للتعليم بعد مرور أكثر من 80 عاما، مؤكدة: رجعتوني للعلام تاني بعد 84 سنة، ومبسوطة أني حققت حلمي والعلم نور، وكفاية أني بقيت أقدر أمشي في إي مكان أعرف أقرأ اليفط.

وأشارت فاضل، إلى أنها عندما التحقت بالتعليم منذ صغرها كانت تتلقى المعلومات دون استيعاب على عكس قدرة استيعابها الآن، قائلة: دلوقتي أي معلومة باخدها وأي كلمة أقرأها بتثبت في دماغي الأول كنت جاهلة وطلعت من المدرسة.

وأضافت المُسنة، أنها بعد أن تركت التعليم ذهبت للعمل كبائعة في أحد محال البقالة "سوبر ماركت"، لافتة إلى أن عملها في السوبر ماركت جعلها تكتسب خبرة كبيرة في مجال الحساب وجمع الأرقام على الرغم من تركها للتعليم، قائلة: لما سبت التعليم وأنا صغيرة أخويا شغلني في سوبر ماركت واتعلمت وقتها الحساب وكنت بعرف أحسب لكن مبعرفش أكتب وأقرأ.

وأردفت عائشة فاضل: دلوقتي بقيت أعرف أكتب وأقرأ وأحسب وأقسم وأضرب وأطرح، ونفسي الأجيال اللي جاية وولادنا كلهم تتعلم وتاخد شهادات ويبقوا متعلمين.