السبت 24 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح الحاجة هنية مسنة تعمل بالنجارة في الفيوم: اتعلمت المهنة من والدي لما كان عمري 8 سنين.. وأنجبت 7 أبناء | بث مباشر

تمثل الحاجة هنية نموذجا للمثل الشعبي الذي يقول العمر مجرد رقم، حيث تعد أكبر نجارة في محافظة الفيوم، وتبلغ من العمر 75 عاما، وعلى الرغم من كبر سنّها إلا أنها ما زالت تمارس مهنة النجارة التي تعلمتها عن والدها.

قصة كفاح مسنة تعمل بالنجارة في الفيوم

وقالت الحاجة هنية عبد الحميد علي السيد، إنها كانت تعمل بالنجارة مع والدها عندما كان عمرها 8 سنوات، وتابعت: والدي قعدني من المدرسة وقالي إني أساعده.

وتابعت الحاجة هنية أن الزبائن تأتيها من كل مكان، وأنها تصنع كل شيء، مثل الترابيزات والطبالي والكراسي وغيرها من الأدوات الخشبية الأخرى.

واستكملت الحاجة هنية أنها تزوجت عندما كان عمرها 20 عاما، وأصرت على مساعدة زوجها والعمل بالنجارة بعد زواجها، مضيفة: والد زوجي كان نجار، وكان بيجيبلي الخشب وأنا أشتغل فيه وأبيع وأساعد زوجي وأولادي.

وأشارت الحاجة هنية إلى أنها أنجبت 7 أبناء، وأنهم حصلوا جميعا على مؤهلات عليا، ولم يتعلم أي منهم تلك المهنة منها، مضيفة: أنا متعلمتش ولا زوجي اتعلم، فأصريت إني أعلم ولادي تعليم عالي.