الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأمطار تضرب الإسكندرية.. والمحافظة تعلن رفع حالة الطوارئ| بث مباشر

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، هطول  أمطار غزيرة وذلك منذ الصباح الباكر وسط انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ، بالتزامن مع بدء نوة الكرم والتي تضرب المحافظة في تلك الأوقات من العام.

محافظة الإسكندرية ترفع درجات الاستعداد لمواجهة الأمطار 

من جانبه، تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تداعيات النوة الحالية وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موضحًا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار  متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة.

وأكد المحافظ، في بيان أصدرته المحافظة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية على مدار الساعة، لرصد أي حالات طارئة والتعامل الفوري مع أي آثار ناجمة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيرًا على المواطنين.

وفي الإطار ذاته، كثفت جميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية المُكبرة لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة، وتتلقى المحافظة الشكاوى من خلال أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين بمحافظة الإسكندرية تعمل على مدار 24 ساعة.