الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الصحة تقرر إلغاء السجلات المدنية الورقية ميلاد ووفاة | بث مباشر

أصدرت  وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، قرارًا بإيقاف العمل بالسجلات المدنية الورقية ميلاد ووفاة، وذلك بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ابتداءً من يناير 2024، وذلك في إطار التحول الرقمي.

إيقاف العمل بالسجلات المدنية الورقية ميلاد ووفاة

وأوضحت وزارة الصحة، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، من خلال منشور لها، الإجراءات المتخذة بعد إلغاء السجلات المدنية الورقية.

وتتمثل الإجراءات في التزام مفتشي الصحة ومدخلي البيانات بمكاتب الصحة باستيفاء كافة البيانات المطلوبة على البرنامج المميكن لقيد المواليد والوفيات، سواء البيانات الإدارية أو البيانات الصحية.

وأتى قرار وزارة الصحة بشأن إلغاء العمل بالسجلات الورقية، لإجراء عملية التحول الرقمي للسجلات المدنية الورقية من خلال ميكنة الدورة المستندية لتسجيل قيود الميلاد والوفاة، وذلك بالتعاون مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، وتشمل عملية الميكنة إدخال جميع البيانات المطلوبة على برنامج إلكتروني موحد، بما في ذلك البيانات الإدارية والبيانات الصحية.

وفي سياق آخر، قررت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، إطلاق حملات مرور على مستوى الجمهورية بغرض حصر منشآت الأغذية في مصر بشكل يومي، بداية من فبراير المقبل ولمدة 3 أشهر.

وتستهدف الوزارة من خلال حملات المرور، حصر منشآت الأغذية في مصر، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة إعداد قواعد البيانات الخاصة بالمنشآت الغذائية وتسجيلها إلكترونيًا.