الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أول تعليق من صندوق النقد الدولي على اتفاق القرض مع مصر| بث مباشر

كشف صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، إنه مستمر في العمل مع مصر بشأن السياسات وحزمة التمويل التي يمكن أن تدعم المضي قدما في مراجعات البرامج الاقتصادية التي يتم التفاوض عليها مع الحكومة المصرية، وفق ما وكالات أنباء عالمية.

قرض صندوق النقد الدولي 

وقال جهاد أزعور مدير منطقة الشرق الأوسط في صندوق النقد الدولي، في مؤتمر صحفي، إن الصندوق توصل لاتفاق مع مصر العام الماضي بشأن حزمة إصلاحات تدعم الاقتصاد المحلي، مشيرا إلى أنه وفق الاتفاق يجب على مصر أن تراعي الإصلاحات الاجتماعية وتوفير الدعم الاجتماعي للفئات الأكثر احتياجا.

يذكر أن مسؤول في صندوق النقد الدولي، كشف في وقت سابق بأن الصندوق يشجع الدول في المحافظة على الاستقرار المالي وتسريع إجراءات الضبط المالي، مضيفًا أن أزمة المخاطر من النزاع في الشرق الأوسط ارتفعت إلى مستويات كبيرة خاصة في قطاعات التجارة والسياحة وتدفقات رأس المال والغاز والنفط.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي بعنوان آفاق الاقتصاد العالمي، أن قطاع السياحة هو الأكثر تأثرا خلال الأزمة الجارية في المنطقة العربية خاصة مع الدول المجاورة للبحر الأحمر، وأن ارتفاع التوترات في الشرق الأوسط والبحر الأحمر زاد من تكلفة الشحن للسفن والحاويات، لافتا إلى أن تدفقات رأس المال والغاز والنفط كانت محدودة منذ بداية الأزمة ولكن بدأت أن تتعافى شيئًا فشيء، وعلينا مراقبة ذلك في 2024.