الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

إخلاء معرض الكتاب من الزائرين بسبب الأمطار والطقس السيئ | بث مباشر

قررت الجهات المنظمة  لمعرض الكتاب وإدارة مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة، مساء اليوم الأربعاء، إخلاء القاعات من الزائرين بسبب الأمطار والطقس السيئ.

إخلاء معرض الكتاب من الزائرين

وسادت حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ صباح اليوم الأربعاء على كثير من مدن ومحافظات الجمهورية، من بينها محافظة الجيزة والقاهرة، تمثلت في هبوب رياح باردة وهو ما زاد من الإحساس بالصقيع والغيوم، وهطول أمطار غزيرة على كثير من المناطق والأحياء.

وزيرة الثقافة تلتقي وفدًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية بمعرض الكتاب

وفي سياق آخر، التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وفدًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية، بحضور الشيخ عبد الله جهامة مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، وبعض المشايخ، وذلك ضمن مشاركتهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ55.

وأعربت وزيرة الثقافة عن سعادتها بلقاء شيوخ وعواقل سيناء بمحفل الثقافة الدولي معرض الكتاب، والذي يستكمل الاحتفاء بمرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، وهو النصر الذي كان لعواقل سيناء دورًا رئيسًا به، مشيرة إلى أن القبائل والعائلات العربية مكون أساسي من مكونات المجتمع المصري والثقافة المصرية، مشيدة بجهودهم في إعادة بناء البنية الثقافية بسيناء، وتعاونهم المستمر مع وزارة الثقافة لدعم جهود بناء الإنسان في إطار استراتيجية الدولة المصرية.

من جانبه، عبر وفد المجلس، عن سعادتهم بوجودهم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ولقاء وزيرة الثقافة، مُثمنين دورها في تنمية سيناء ثقافيًا لتحقيق العدالة الثقافية، من خلال عدد من المشروعات والمبادرات الثقافية التي حرصت على إقامتها بسيناء تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية.