الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تدمير 4 دبابات بغزة واستهداف مدمرة أمريكية بالبحر الأحمر.. ضربات الفصائل الفلسطينية واليمنية خلال ساعات| بث مباشر

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير 4 دبابات إسرائيلية في قطاع غزة على مختلف محاور العمليات، فيما أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، استهداف سفينة تجارية ومدمرة  أمريكية بالبحر الأحمر. 

تدمير دبابات إسرائيلية

وأوضحت كتائب القسام في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه تم تدمير دبابة من نوع ميركافا 4 جنوب غرب مدينة غزة واشتعال النيران فيها، واستهداف دبابتين وجرافة في تل الهوا جنوب غرب المدينة، مشيرة إلى أنها استهدفت دبابة أخرى في مدينة خان يونس جنوبي القطاع المحاصر.

فيما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 26751 فلسطينيًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة نحو 65636 آخرين، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، في حصيلة غير نهائية.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية عن خطة مزعومة لـ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بشأن مستقبل قطاع غزة عقب انتهاء الحرب الدامية الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والمكونة من عدة مراحل.

وعلى الجانب الأخر، أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن يحيى سريع في بيان، استهداف سفينة تجارية أمريكية، كانت متجهة إلى إسرائيل، بصواريخ مناسبة وتحقيق إصابة مباشرة بها. 

وأضاف البيان: إن هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية للمدمرة الأمريكية يو إس إس غريفلي؛ بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله.