الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح مؤذن يعمل بائع فطير مشلتت بقنا: ببيع الفطيرة بـ 7 جنيه وبشتغل من بعد العشاء لحد الفجر| بث مباشر

شهدت محافظة قنا، قصة كفاح مؤذن يعمل بائعا للفطير المشلتت على عربة خشبية صغيرة بأحد شوارع محافظة قنا من أجل تحصيل الرزق الحلال لأبنائه.

مؤذن يعمل بائع فطير مشلتت بشوارع قنا 

وقال شحات أحمد، إنه يعمل مؤذنا مسجد بمديرية أوقاف قنا، وفطاطري، ويبلغ من العمر 59 عاما، موضحًا أنه يعمل بمجال تحضير الفطير منذ عام 1975، قائلًا: فطاطري أبًا عن جد وشغال في المهنة من سنة 1975.

وأشار أحمد، إلى أنه على الرغم من عمله مؤذنا بأحد مساجد مديرية أوقاف قنا إلا أنه تمكن من التوفيق بين وقت عمله بالوظيفة والمهنة الحرة الخاصة به كبائع فطير، مشيرًا إلى أنه في كثير من الأحيان يعمل بفترات الصباح بائع فطير وأحيانًا أخرى بفترات الليل حسب ساعات عمله بالمسجد، قائلًا: بشتغل في الفطير أسبوع الصبح وأسبوع بليل حسب مواعيد شفتاتي كمؤذن في المسجد.

وأكد شحات، أنه في كثير من الأحيان ينتهي من عمله بالمسجد كمؤذن ويذهب بعد صلاة العشاء للعمل ببيع الفطير المشلتت، لافتًا إلى أنه يظل يعمل ببيع الفطير بعد صلاة العشاء حتى أذان الفجر، قائلًا: ببدأ أشتغل وأبيع الفطير من بعد العشاء وبفضل شغال لحد أذان الفجر.

 وأضاف شحات أحمد، أن سعر الفطير لديه يبلغ 7 جنيهات للفطيرة الواحدة، لافتًا إلى أنه لديه العديد من أنواع الفطير من الحلو والحادق مثل الفطير بالعسل أو السكر أو البسبوسة، والحادث مثل الفطير بالجبنة البيضاء أو الرومي.