الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اختفاء مجسمات محمد صلاح من فوانيس رمضان.. وأحد التجار: الإقبال أكتر على شخصيات فنانيس | بث مباشر

شهدت أحد شوادر المنصورة لبيع فوانيس وديكورات شهر رمضان المضيئة التي يقبل المواطنين على شرائها احتفالًا بقدوم الشهر المبارك، غياب فوانيس ومجسمات اللاعب محمد صلاح.

اختفاء رسومات ومجسمات محمد صلاح من فوانيس رمضان 

وقال أحد التجار، إن سبب اختفاء مجسمات وفوانيس اللاعب محمد صلاح المعتاد تواجدها ضمن تحضيرات ديكور الموسم الرمضاني يعود لوجود ديكورات صناعات يدوية محلية الصنع غير مستوردة من الخارج، قائلًا: اللي نازل في السوق السنة دي معظم الحاجات كلها هاند ميد صناعة مصرية يدوية مفيش مستورد كتير.

وأكد التاجر، أن الغالبية العظمى من التجار خلال الفترة الحالية أصبحوا يوفرون المنتجات ذات الصناعة المحلية ويستغنون عن المنتجات المستوردة قدر استطاعتهم لتشجيع المنتج المحلي، قائلًا: بنحاول نقلل من المنتجات المستوردة وبنجيب معظم الحاجات صناعات يديوية وفوانيس هاند ميد مصنوعة بقماش خيامية.

وأشار بائع الفوانيس، إلى أن فوانيس رمضان تختلف أسعارها حسب الشكل والحجم، مشيرًا إلى أن الفانوس صغير الحجم يبدأ سعره من 10 جنيهات والفانوس متوسط الحجم يبلغ سعره 40 جنيهًا وصولًا إلى 3000 جنيه حسب الحجم.

ونوه بائع فوانيس رمضان، إلى أن إقبال المواطنين الكثيف دائمًا يكون على شراء فوانيس الشخصيات الكرتونية فنانيس التي تظهر دائمًا في الإعلانات خلال شهر رمضان الكريم.