الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الجيش الإسرائيلي يصدق على عملية عسكرية برفح.. ومصر تضاعف الدوريات الأمنية على حدود غزة |بث مباشر

صدق الجيش الإسرائيلي على شن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ويأتي ذلك حسب ما ورد في وسائل إعلام عبرية.

الجيش الإسرائيلي يصدق على شن عملية عسكرية في رفح

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الجيش الإسرائيلي وضع خطة من أجل إجلاء الفلسطينيين من المنطقة، وذلك بعد التصديق على شن عملية عسكرية في رفح.

وفي السياق ذاته، أوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الجيش الإسرائيلي صدق على شن عملية عسكرية في مدينة رفح، حيث إن الاستعدادات لهذه العملية بدأت في وقت سابق منذ نحو أسابيع.

وأضافت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن العملية سوف تكون خلال أسبوعين تقريبًا، حيث إن الجيش الإسرائيلي وافق بالفعل على خطة تضمنت ضرورة إجلاء النازحين.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، أوضح لـ أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي أنه سوف يتم القيام بعملية مدينة رفح الفلسطينية في غضون أسبوعين.

ومن ناحية أخرى، أكدت مصادر مصرية أن مصر أرسلت دوريات للحدود مع غزة وتعزيزات أمنية كبيرة، وذلك يأتي بالتزامن مع تصريحات نتنياهو التي تتعلق بشأن شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وقالت قناة العربية إن مصر ضاعفت وبشكل كبير الدوريات الأمنية على الحدود مع غزة، بالإضافة إلى إرسال أجهزة رؤية ليلية إلى القوات على الحدود مع غزة.