الخميس 29 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قطع أثرية تحاكي جوانب الجمال والرفاهية.. إقبال الزائرين على متحف الغردقة| بث مباشر

تجذب متحف الغردقة، الآلاف من الزائرين المصريين والسائحين من مختلف الجنسيات، حيث أنه يعتبر أول متحف للآثار محافظة البحر الأحمر، ويقع بالقرب من الممشى السياحي ومطار الغردقة الدولي.

إقبال الزائرين السياح على متحف الغردقة 

ويضم متحف الغردقة 1400 قطعة أثرية، تسلط الضوء على جوانب الجمال والرفاهية في حياة المصري القديم بمختلف العصور، بداية من عصور ما قبل الأسرات وحتى الأسرة العلوية، مرورًا بفترات التاريخ المصري القديم، والعصرين اليوناني والروماني، والعصور القبطية والإسلامية.

وكان أكد وليد علام المشرف العام على متحف الغردقة، أن المتحف يتحدث عن تسلسل زمني في 11 ممرًا، ويتحدث عن الموضوعات الأثرية في مصر القديمة، لافتًا إلى أنه يضم عددًا من النماذج الفريدة، منها نموذج لمقبرة بها مجموعة من التوابيت تحاكي شكل المقبرة في مصر قديمًا، وتتحدث عن الحماية والموسيقى، ومن أبرز القطع الأثرية المعروضة بالمتحف تمثال "ميريت أمون" ابنة الملك رمسيس الثاني، وتمثال من الجرانيت الأسود للإله حورس، عثر عليه بجوار تمثالي ممنون عام 2019، ومومياوات من وادي المومياوات الذهبية.

ويحتوي متحف الغردقة، قطع أثرية عديدة من عصور مختلفة، من بينها قطعة أثرية لقناع مومياء غاية في الروعة والجمال، يرجع تاريخها للقرن الأول الميلادي، توضح إلى أي مدى وصل الفنان القديم من مهارة فائقة ودرجة عالية من الرقي والجمال والإحساس الفني المرهف والمتطور.