الأحد 14 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انخفاض الأسعار داخل أسواق الأقصر والثوم بـ 30 جنيهًا.. وتاجر: سيتراجع الأيام المقبلة | بث مباشر

شهدت أسعار الخضروات في أسواق محافظة الأقصر، انخفاضا كبيرا اليوم الثلاثاء 20 فبراير، حيث سجل سعر الثوم 30 جنيها للكيلو، بالتزامن مع ارتفاعه بشكل كبير اليوم الثلاثاء، حيث وصل سعر الكيلو إلى 80 جنيها للكيلو.

وكشف عيد، أحد التجار بأسواق الأقصر، أسعار الخضروات اليوم، حيث قال إن سعر الثوم ارتفع بشكل كبير اليوم الثلاثاء، حيث بدأ سعره من 30 جنيها للكيلو.

وأضاف أحد التجار بأسواق الأقصر أنه من المتوقع انخفاض سعر الثوم خلال الأيام المقبلة، نظرا لقرب موعد حصاده، مضيفا أن الثوم الأحمر هو المختص بالتخزين، وهو الثوم البلدي.

وأشار أحد التجار بأسواق الأقصر إلى أن الإقبال على شراء الثوم يكون كبيرا جدا في شهر أبريل، لكن في الوقت الحالي يأخذ الجميع ما يكفي احتياجاتهم فقط.

ومن جانبه كان كشف حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب الفلاحين، موعد انخفاض أسعار الثوم في مصر، بعد وصول سعر الكيلو لـ 80 جنيها بارتفاع 70 جنيها، حيث كان يسجل سعر الكيلو 10 جنيهات داخل الأسواق.

وقال نقيب الفلاحين، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الثوم بحلول شهر رمضان المقبل، أي بعد أسبوعين من الآن، وذلك بفعل حصاد الثوم الجديد، والذي بدأت بشائره تُباع حاليا في الأسواق.