السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تاجر عطارة بالإسكندرية: الكمون سعره نزل والإقبال على الكمون البلدي أكتر| بث مباشر

شهد سوق محافظة الإسكندرية، أقبال المواطنين على شراء التوابل والكمون من أحد محال العطارة على الرغم من ارتفاع أسعارها خلال الفترة الماضية، وذلك استعدادا لقدوم شهر رمضان المبارك.

أقبال المواطنين على شراء التوابل والكمون 

وقال علي إسماعيل أحد أصحاب محال العطارة بمحافظة الإسكندرية، إن الكمون يأتي لهم من محافظات الصعيد، موضحًا أن هناك نوعين من الكمون هو الهندي والبلدي.

وأشار إسماعيل، إلى أن أجود أنواع الكمون هو الكمون البلدي، ويبلغ سعره نحو 420 جنيهًا للكيلو، مشيرًا إلى أن سعر الكمون البلدي خلال الأيام الماضية كان يبلغ نحو 460 جنيهًا ثم ترابع سعره إلى 420 جنيهًا للكيلو، قائلًا: الكمون البلدي أعلى وأجود أنواع الكمون وسعره نزل من 460 لـ 420 جنيه.

وأكد إسماعيل، أن المواطنين يقبلون بشكل كبير على شراء الكمون البلدي مقارنة بالكمون الهندي، لافتًا إلى أن الكمون الهندي يباع مطحون أكثر من الحبوب على عكس الكمون البلدي، قائلًا: الكمون الهندي بيكون للطحن أكتر من القطاعي الحب، والناس بتشتري الكمون البلدي أكتر أنما الهندي مبيبقاش في إقبال عليه كتير.

ونوه علي إسماعيل أحد أصحاب محال العطارة بمحافظة الإسكندرية، أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الكمون هذا العام يعود إلى قلة زراعته هذا العام، قائلًا: الكمون السنة دي كان زرعه قليل ودة سبب تضخم سعره، والدولار كمان رفع سعره شوية، لكن سعر الكمون دلوقتي نزل شوية.