الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بحضور وزير التنمية المحلية.. أوقاف جنوب سيناء تحتفل بـ ليلة النصف من شعبان بشرم الشيخ | بث مباشر

انطلقت منذ قليل، احتفالية ليلة النصف من شعبان في مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

احتفالية ليلة النصف من شعبان في شرم الشيخ

وتنظم مديرية أوقاف جنوب سيناء احتفالية بمناسبة ليلة النصف من شعبان في مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ، حيث تتمتع تلك الليلة بما لها من فضائل عظيمة ويستحب إحياء نهارها بالصيام، وليلها بالقيام والدعاء وقراءة القرآن الكريم وذكر الله.

وشارك الشيخ سيد غيط وكيل وزارة الأوقاف في جنوب سيناء، واللواء محمد شعراوي السكرتير العام المساعد لجنوب سيناء، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بمحافظة جنوب سيناء، في حضور احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد الصحابة.

وتبدأ ليلة النصف من شعبان بعد مغرب يوم 14 شعبان 1445 هـ، الموافق اليوم السبت 24 من شهر فبراير الجاري، وتنتهي في فجر الأحد 15 شعبان 1445 هـ.

أدعية ليلة النصف من شعبان

وفي سياق متصل، يبحث عدد كبير من المسلمين حول العالم عن أدعية ليلة النصف من شعبان، باعتبار أنها ليلة مباركة وتتمتع بفضائل كبيرة ويستحب بها الدعاء.

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.