الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انفراجة في أزمة الأسعار قبل شهر رمضان.. وبشرى سارة للمقبلين على الزواج بـ عيد الفطر

تفصلنا أيام قليلة عن حلول شهر رمضان المبارك 2024، لذلك يهتم عدد كبير من المواطنين خلال الفترة الحالية بشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية وغير الغذائية، وكذلك مستلزمات شهر رمضان بأسعار مخفضة تتناسب مع احتياجاتهم، حتى يتمكنوا من التحضير بشكل جيد لاستقبال الشهر المبارك.

أسعار السلع الغذائية قبل شهر رمضان 2024

ومن المعروف أن أسعار السلع الغذائية وغيرها تشهد زيادة ملحوظة بالتزامن مع قرب موعد حلول شهر رمضان المبارك، إلا أن هذا العام حدث عكس ما كان ينتظره المواطنين، فأسعار السلع المختلفة ومنها اللحوم والدواجن والسلع التموينية مثل الأرز والسكر والزيت، بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة، قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا بالأسواق المصرية.

وقال سيد النواوي، نائب رئيس شعبة المستوردين، إن أسعار اللحوم المستوردة تراجعت بقيمة تتراوح بين 30 إلى 50 جنيهًا في الأسواق المصرية، حيث وصل سعر كيلو اللحوم البرازيلية إلى نحو 275 جنيهًا، أما عن سعر كيلو اللحوم الهندية فقد انخفض بقيمة 30 جنيهًا ليصل إلى نحو 220 جنيهًا.

وهذه الانفراجة في الأسعار لم تصل لـ السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان فقط، بل وصلت إلى الأجهزة الكهربائية التي من المتوقع أن تنخفض بقيمة تتراوح بين 20 و30% في الأسواق المصرية خلال شهر رمضان، لذلك تعتبر هذه بشرى سارى للشباب المقبلين على الزواج في عيد الفطر المبارك 2024.

وبمواصلة الحديث عن انفراجة الأسعار للشباب المقبلين على الزواج في العيد، فإنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الأخشاب خلال الفترة المقبلة وفي شهر رمضان المبارك بنحو 30%، وذلك حسب تصريحات منير راغب رئيس شعبة الأخشاب في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.