الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أحد تجار الذهب بالمنيا: هناك تنبؤات بهبوط أسعار الذهب مرة أخرى| بث مباشر

شهد سوق الصاغة في محافظة المنيا، إقبال ضعيف من المواطنين على شراء المشغولات الذهبية، على الرغم من انخفاض سعره خلال الأيام الماضية.

إقبال ضعيف من المواطنين على شراء الذهب بالمنيا 

وقال حمدي أحد تجار الذهب بمحافظة المنيا، إن سعر الذهب اليوم يتراوح بين 2570 إلى 2620 جنيهًا لخام الذهب.

وأكد حمدي، أن سوق الذهب يشهد انفراجه كبيرة في الأسعار خلال الفترة الحالية، موضحا أن هناك تنبؤات تشير لاستمرار انخفاض أسعار الذهب إلى مستوى 2000 جنيه للجرام، قائلًا: في تنبؤات حلوة أن سعر الذهب يقل والأسعار نزلت كتير عن الأول.

وأوضح حمدي، أن سعر جرام الذهب اليوم من فئة عيار 21 سجل نحو 2620 جنيهًا، وسجل سعر جرام الذهب فئة 24 نحو 2994 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 2245 جنيهًا للجرام الواحد.

ونوه حمدي، أن محال الصاغة بمحافظة المنيا خلال الأسابيع الماضية كانت تشهد حالة من الركود التام في حركة البيع والشراء لارتفاع أسعار الذهب، موضحًا أنه بعد هبوط مؤشرات أسعار الذهب بدأ المواطنين في الإقبال على شراء المشغولات الذهبية خاصة الشباب، قائلًا: الأسابيع اللي فاتت كانت المحلات فاضية والناس مبتشتريش، لكن دلوقتي بدأوا في الشراء ولو بشكل ضعيف.

 وأكد حمدي، أن الغالبية العظمي من الشباب المقبلين على الزواج خلال الفترة الحالية يأتون لمحال الصاغة ويطلبون منهم شراء مشغولات ذهبية للعروس لا تتخطى سعرها عن الـ 20 ألف، قائلًا: الشباب بتيجي تقول عايزين شبكة بـ 20 ألف.