الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مربح ومش بيكلف الفلاح.. كيفية زراعة الكمون الأغلى سعرًا في 5 أشهر

يعتبر الكمون من الأعشاب المهمة التي تتميز بتعدد استخداماتها، حيث من الممكن استخدام الكمون في الشرب أو وضعه على الأطعمة مثله مثل باقي الأعشاب والتوابل الأخرى، وذلك يأتي لأنه يحتوي على العديد من المميزات والفوائد الصحية التي تعود بالنفع على جسم الإنسان.

كيفية زراعة الكمون

وكشف أحد المزارعين الذي يدعى عبد الخالق، طريقة زراعة الكمون باعتباره من أهم الأعشاب التي يتم استخدامها على نطاق واسع، حيث قال إنه يبدأ في تجهيز الأرض لزراعة الكمون اعتبارًا من شهر أكتوبر كل عام حتى الأول من نوفمبر.

وأضاف أن الكمون يتميز بزراعته الممتازة بالإضافة إلى تكلفته المنخفضة، معلقًا: الناس تايهة عن الكمون رغم إنه مش بيكلف الفلاح جامد لأن تكلفته في التقاوي والنضافة.. وبيتميز إنه بيجيب كتير أوي في الإنتاجية بتاعته ومربح جدًا.

كما أوضح المزارع أن فدان الكمون ينتج نحو 1 طن تقريبًا، لافتًا إلى أن فترة زراعة الكمون تبدأ من أول شهر نوفمبر حتى آخر شهر مارس، أي يستغرق نحو 5 أشهر تقريبًا.

وأشار إلى أن زراعة الكمون لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه، حيث أنه يعتبر من النباتات الأقل حاجة للمياه من أجل زراعتها، موضحًا: الكمون تقريبًا مش بيحتاج غير 4 مرات ري بالتنقيط خلال فترة زراعته.. ومش بيحتاج أي تربة لزراعته بس لازم نبعد عنه الملوحة والحشائش.