الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عمرهما لم يتجاوز 12 عامًا.. قصة كفاح بائعي عصائر ومخللات بالتجمع: بنتبرع بجزء من أرباحنا لغزة| بث مباشر

قصة كفاح فريدة من نوعها بطلها طفلان لم يتجاوز عمرهما الـ 12 عامًا، حيث قررا أن يعتمدا على ذاتهما والخروج إلى سوق العمل باكرًا، وذلك من خلال بيع العصائر والمخللات في أحد شوارع منطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

قصة كفاح بائعي عصائر ومخللات بالتجمع

وقال الطفل البالغ من العمر 12 عامًا، إنه بدأ رفقة صديقه مشروعهما الصغير في بيع العصائر والمخللات منذ أول أيام شهر رمضان المبارك، لافتًا إلى أنه كان شغوفًا بالخروج إلى سوق العمل منذ فترة.

وتابع: كنت بنزل مع بابا الشغل في إجازة الصيف وكمان كنت بسافر معاه عشان أعرف معلومات أكتر عن البيزنس.

وأضاف الطفل محمد أنه لم يكن يتوقع تفاعل الجمهور على مشروعه وصديقه، وذلك بعدما تم تداول صور لهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

كما قال الطفل يحيى البالغ من العمر 11 عامًا، إنه يحب القيام بالعديد من الأنشطة ويحلم بأن يملك مشروعا خاصا به في المستقبل، لذلك ففكر في الخروج للعمل بفكرة بسيطة من خلال بيع العصائر والمخللات في الشارع بمنطقة التجمع الخامس.

واستكمل: نفسي لما أكبر يكون عندي البيزنس بتاعي.. وجاتلي فكرة إني أعمل حاجة بسيطة هتعجب الناس كلها وهي إني بيع عصاير ومخللات وخصوصًا إننا في رمضان.

وأوضح الطفل يحيى أنه قرر أن يتبرع بجزء من أرباح مشروعه لصالح أبناء الشعب الفلسطيني، قائلًا: من شهر 10 وإحنا بنتابع الأحداث وزعلانين جدًا على اللي بيحصل.. ومن هنا جت لينا الفكرة إننا نتبرع ليهم ودي أقل حاجة نقدر نعملها لو فيه أكتر من كده كنا عملنا.