الإثنين 22 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تخرج بعد سن الـ 60.. أكبر طالب في كلية الطب: حققت حلم والدتي | بث مباشر

نجح عادل فهمي ابن محافظة القليوبية في التخرج من كلية الطب بعد تخطيه 60 عامًا، حيث كان يدرس في كلية الطب عندما كان شابًا واضطر أن يترك الدراسة لبعض الأسباب التي منعته عن ذلك، إلا أن حلمه في أن يكون طبيبًا لم يفارقه طوال تلك السنوات حتى تمكن من تحقيقه.

قصة أكبر طالب في كلية الطب

وقال عادل فهمي إنه كان يدرس في الثانوي الأزهر وحصل على مجموع 85%، ثم التحق بكلية الطب جامعة الأزهر في مدينة نصر، ثم قضى بها عامين فقط وتركها بعدما جاء له عرض عمل في وظيفة ما براتب مغري.

وتابع: جالي عرض وظيفة بمرتب مغري جدًا في الفترة دي واستخرت ربنا إني أقبل العرض ده ولا أكمل دراستي.. ولكن ربنا كرمني واتجهت للعمل ومكملتش دراسة.

وأضاف عادل فهمي: في 2008 وبعد مرور 20 عامًا على تركه كلية الطب عاد له الحنين لاستكمال دراسته من جديد؛ وذلك لأن والدته كانت تتمنى أن يتخرج في كلية الطب ويصبح طبيبًا.

واستكمل: والدتي كان نفسها أبقى دكتور وبعد ما سبت كلية الطب بـ 20 سنة رجعتلها تاني عشان أحقق حلمها.. وبالفعل قدرت أحققه ليها بعد ما ماتت ولولا رضاها عليا مكنتش هكسب في حياتي أبدًا.

وأشار عادل فهمي إلى أنه عاد لاستكمال دراسته في كلية الطب وأنهى فترة الامتياز وحصل على تصريح مزاولة الطب من وزارة الصحة، مختتمًا: بقول لكل الناس يتعاملوا مع أي عقبات تقف قدامهم وميرجعوش لـ ورا أبدًا ويكملوا في طريقهم.. ونفسي أي حد يستفيد من تجربتي.