السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تعددت الأساطير والحقيقة مجهولة.. أين خاتم سليمان وعصا موسى وسفينة نوح؟| فيديو

تدور العديد من التساؤلات في أذهان العديد من المواطنين والشباب والصغار، عن أين ذهب خاتم سليمان عليه السلام؟ وأين ذهبت عصا موسى؟ وأين توجد سفينة نوح الآن؟.

 أين خاتم سليمان وعصا موسى وسفينة نوح؟

خاتم سليمان الذي منحه الله لنبيه سليمان وفيه الكثير من القدرات الخاصة، منها التحكم في الجن، والقدرة على التحدث مع الطيور، وتسيل النحاس.

وعلى الرغم من ذكر القرآن لتلك المعجزات، فلا توجد آية تشير لخاتم سليمان في القرآن الكريم، وورد في الأحدايث الشريفة، أن الشيطان اصطنع حيلة للحصول على خاتم سليمان وأخذه منه فتحول سليمان من ملك إلى صائد أسماك فأراد الله أن يعيد لسليمان خاتمه مرة أخرى فعثر عليه داخل بطن سمكة.

 وعن ابن عباس قال: أراد سليمان أن يدخل الخلاء، فأعطى الجرادة خاتمه وكانت جرادة امرأته، وكانت أحب نسائه إليه فجاء الشيطان في صورة سليمان فقال لها: هاتي خاتمي. فأعطته، فلما لبسه دانت له الإنس والجن والشياطين، فلما خرج سليمان من الخلاء قال لها: هاتي خاتمي، فقالت: قد أعطيته سليمان. قال: أنا سليمان قالت: كذبت لست سليمان فجعل لا يأتي أحدا يقول له: "أنا سليمان"، إلا كذبه حتى جعل الصبيان يرمونه بالحجارة.

وعَصَا مُوسَى هي عصا مذكورة في الكتاب المقدس والقرآن تُشبه عصا المشي، كان يستخدمها موسى لعدة أغراض للاتكاء عليها ورعي الأغنام، وتُعتبر عصا موسى من معجزاته الكبرى، التي أراد الله أن يثبت بها نبوة سيدنا موسى فجعلها تتحول إلى ثعبان، كما ضرب موسى بعصاه الحجر فانفجر منه الماء، كما ضرب بعصاه البحر فانفلق واستطاع بني إسرائيل عبور البحر.

وهناك أساطير تقول، إن سيدنا موسى عندما غاب عن قومه ثم عاد إليهم وجدهم يعبدون عجل السامري المصنوع من الذهب غضب فأحرق الصنم وعصاه، وهناك بعض الأقاويل الأخرى التي تقول أن عصا موسى ظلت معه حتى وفاته وتم وضعها داخل التابوت معه.

وذكر القرآن الكريم أن سفينة سينا نوح أستقرت على جبل الجودي، وفي عاممن الأعوام أعلنت تركيا أنها عثرت على بقايا من سفينة نوح على أحد الجبال ويجود بها بقايا حيوانات يعود عمرها 5500 سنة، ولكن لم يتم إثبات أنها سفينة نوح.