السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محامي العامل المتوفى بسبب حقنه بالمنوفية: أُصيب بمرض نادر أدى إلى تساقط جلده حتى وفاته| بث مباشر

نظرت محكمة جنايات وادي النطرون، اليوم الثلاثاء، سادس جلسات محاكمة صيدلي المنوفية المتهم بالتسبب في وفاة عامل بحقنة خطأ، وذلك عقب إعطائه مادة ضارة من خلال حقنة البرد، ما نتج عن ذلك إصابته بمضاعفات خطيرة أودت بحياته.

محاكمة صيدلي المنوفية بتهمة التسبب في وفاة عامل

وقال محامي المجني عليه إن الطب الشرعي أكد أن المضاد الحيوي الذي تلقاه موكله عبر الحقنة أدى إلى وفاته، لافتًا إلى أنه تم استدعاء نقيب الصيادلة من قبل هيئة المحكمة للإدلاء بأقواله في جلسة اليوم.

وأردف: نقيب الصيادلة حضر جلسة النهاردة والمفاجأة إنه قال في شهادته إنه من حق الصيدلي يعلق الكانيولا والمحاليل ويدي الحقن والمضاد الحيوي.

وأضاف محامي المجني عليه أن شهادة نقيب الصيادلة مخالفة تمامًا لما هو ثابت في الأوراق، حيث تم مواجهته بما أفادت به هيئة الدواء المصرية بأن مثل هذه الأمور لا يسمح للصيدلي أن يقوم بها.

وأوضح أن هيئة الدواء المصرية أكدت أن الدكتور الصيدلي المتهم قد أخطأ عندما أعطى المجني حقنة داخل الصيدلة، معلقًا: هيئة الدواء قالت إنه مش من حق الصيدلي يدي وصفة طبية دون استشارة طبيب لما خطورة ذلك من المضاد الحيوي اللي أخده موكلي.

وأشار محامي المجني عليه إلى أن موكله أُصيب بمرض نادر أدى إلى تساقط الجلد طبقة تلو الأخرى، مما أدى ذلك إلى وفاته في رحلة عذاب شديدة جدًا خلال الفترة التي قضاها داخل المستشفيات.