السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصدر بالكهرباء يكشف تفاصيل عودة تخفيف أحمال الكهرباء عقب شهر رمضان | بث مباشر

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، مصير خطة تخفيف الأحمال بعد شهر رمضان، موضحا أنه لم يتم إصدار أي تعليمات جديدة من قبل مجلس الوزراء، فيما يخص عودة انقطاع الكهرباء، ولم يصل إلى الوزارة أي تعليمات جديدة بذلك.

تخفيف أحمال الكهرباء

وأضاف المصدر أن مجلس الوزراء هو من يقر القرارات المتعلقة بخطة تخفيف الأحمال، وسوف يعلن أي قرار يخص خطة تخفيف الأحمال، سواء كانت بعودتها للعمل أم بعدم تخفيف الأحمال للكهرباء.

ويذكر أن مجلس الوزراء، وافق خلال الـ 22 من شهر فبراير الماضي على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم تيسيرا على المواطنين خلال الشهر الكريم.

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تقرير عرضه على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وافق اليوم، في جلسته الرابعة عشرة للعام المالي 2023/2024 على إقرار القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا.

وكشف وزير الكهرباء إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ توجهات الدولة واتساقًا مع قرارات المجلس الأعلى للاستثمار بشأن تشجيع الاستثمار وإعمال مبدأ الحياد التنافسي، ودعم مشاركة القطاع الخاص نحو زيادة مشاركته في مجال إنتاج الطاقة.