السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

من أول هبة تاتو ونسمة الكاريزما في التاريخ؟| فيديو

قدم الكاتب الصحفي عدي إبراهيم، مدير تحرير موقع القاهرة 24، حلقة جديدة من برنامج الماجستوراه والمذاع عبر موقع كايرو لايف، والتي تحدث فيها عن شخصيتي هبة تاتو ونسمة الكاريزما في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة والمعروض خلال السباق الدرامي الرمضاني الحالي، من ما بين العمل الفني والواقع.

برنامج الماجستوراه

وقال خلال حلقة الماجستوراه، إن كثير من المشاهدين تابعو من خلال مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، ليتسألوا عن الشخصية الحقيقية لـ هبة تاتو وشخصية نسمة الكاريزما، وقارنوهما ببعض الشخصيات المتواجدة في عالمنا الحقيقي.

وأوضح أن الناقد الفني يخرج للحديث عن ما حققته سلمى أبو ضيف، أو الملامح التي ظهرت بها ليلى زاهر، مشيرا إلى أن السؤال الأهم هو هل الانفلونسر والبلوجرز موضة عمرها حوالي 10 ولا 15 سنة بس؟

وأشار إلى أنه على مدار القرن العشرين مر العالم بأحداث ضخمة غيرت من نظام الحياة؛ وبالتالي غيرت في الإنسان نفسه وطباعه وصفاته والأهم طريقة تفكيره ومنها الحرب العالمية والثورة في روسيا وفي المكسيك وفي إيران والحرب الأهلية في الصين، وكله حدث خلال أول 20 سنة من القرن العشرين، وهو ما يعني بأن الـ 20 سنة كانت كفيلة بتغيير كبير بالكوكب.

وأكد أنه بدأ يظهر مصطلحات مثل الإقناع الجماعي والمستهلك السلبي على يد إدوارد بيرنيز؛ والتي تعتبره بعض التقارير أول انفلونسر في التاريخ قبل زمن السوشيال ميديا، وهو أول شخص يبدأ حركة الاكسبلور.