الإثنين 17 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكيلو بـ 280 جنيهًا.. زحام كبير على شراء الفسيخ في بورسعيد قبل العيد | بث مباشر

شهد سوق السمك في محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، زحامًا كبيرًا من جانب المواطنين على شراء الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة والسردين وغيرها من الأنواع الأخرى، وذلك بالتزامن مع عيد الفطر المبارك 2024.

إقبال على شراء الفسيخ في بورسعيد

وتوافد عدد كبير من أهالي بورسعيد على سوق السمك منذ الساعات الأولى من صباح اليوم؛ وذلك حتى يتمكنوا من شراء احتياجاتهم اللازمة من الأسماك المملحة، بالتزامن مع اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر.

ويزداد إقبال المصريين على شراء الأسماك المملحة بأنواعها المختلفة في الفترة الحالية؛ وذلك لأنها تعتبر من أشهر الأكلات التي يتناولها المصريين خلال عيد الفطر المبارك.

وتباينت أسعار الفسيخ النوع الأشهر من الأسماك المملحة، داخل سوق السمك في محافظة بورسعيد، حيث يتراوح بين 280 إلى 300 جنيهًا، وذلك على حسب الجودة والحجم.

ويعتبر الفسيخ والرنجة من أشهر المأكولات المفضلة لدى عدد كبير من المصريين خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما أنه من أهم مظاهر الاحتفال بالأعياد نظرًا لأنها من العادات الموروثة لدى المصريين منذ آلاف السنين.

ويقبل عدد كبير من المصريين على تناول الأسماك المملحة بأنواعها المختلفة، وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك، وخاصةً في اليوم الأول منه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.