الأحد 16 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رغم قرار السياحة بغلقه.. عودة تشغيل مركب أمريكانا في كورنيش الجيزة | بث مباشر

عاد مركب أمريكانا الكائن في كورنيش نهر النيل بالجيزة، لاستقبال الزوار من جديد بالتزامن مع الاحتفال بـ عيد الفطر المبارك، وذلك على الرغم من قرار وزارة السياحة الذي يفيد بغلق المركب لوجود خطورة داهمة من ناحية تشغيله، نتيجة نشوب حريق به في شهر مارس الماضي.

حريق مركب أمريكانا في كورنيش الجيزة

وحذرت وزارة السياحة، إدارة مركب أمريكانا من بدء العمل قبل إجراء بعض التعديلات اللازمة به بعد نشوب حريق به، بالإضافة إلى تقنين الأوضاع واتخاذ بعض الإجراءات اللازمة، إلا أن إدارة المركب فتحت الأبواب أمام الزائرين دون الالتزام بالتوجيهات.

وفي سياق متصل، نشب حريق في مركب أمريكانا الكائن بكورنيش الجيزة، وبالتحديد بعد كوبري عباس، وذلك كان في يوم السبت الموافق 23 من شهر مارس الماضي.

وتلقت غرفة عمليات النجدة في محافظة الجيزة، بلاغًا يفيد بـ نشوب حريق داخل مركب أمريكانا على كورنيش الجيزة، حيث تصاعدت ألسنة اللهب والأدخنة بشكل كثيف

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية رفقة سيارات الإطفاء إلى موقع مركب أمريكانا؛ وذلك من أجل السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة الجيزة من السيطرة على الحريق الذي نشب في مركب أمريكانا بكورنيش الجيزة، وتم تحرير المحضر اللازم بالحادث واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.