الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بينهم حالات خطرة.. تفاصيل إصابة 50 شخصًا في العين بسوهاج بسبب الألعاب النارية | بث مباشر

استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي الجديد بمحافظة سوهاج، صباح اليوم السبت، أكثر من 50 مصابا في العين، بسبب الألعاب النارية والصواريخ، وذلك على مدار أيام عيد الفطر الثلاثة.

ومن جانبه أكد الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، وجود خطة مسبقة قبل العيد تم من خلالها رفع درجة الاستعداد والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس والأطباء وطاقم التمريض، وكذلك توافر لوازم العمليات الجراحية وصيانة الميكروسكوبات في قسم العيون للتعامل الفوري مع تلك الحوادث التي غالبا ما تتكرر في أيام الأعياد.

كما أوضح رئيس جامعة سوهاج أنه تم التعامل الفوري مع جميع الحالات وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إنه فور ورود المصابين تم التعامل معهم على الفور، وتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة، وكذلك متابعة الحالات الأقل خطورة لحين تماثلها للشفاء.

ومن جانبه أوضح الدكتور الأحمدي حمد السمان، رئيس قسم العيون بقسم الطب البشري، أن الإصابات نتيجة الألعاب النارية وأن أغلبها حالات خطيرة يعانون من انفجار بمقلة العين مع تهتك كامل في أنسجة العين، بالإضافة إلى حالات مياه زرقاء وحالات مياه بيضاء.