المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

خادم مقام الإمام القرطبي بالمنيا: يزورونه من كل البلاد.. ومسيحي أجنبي أسلم عند زيارته| بث مباشر

يشهد مقام الإمام القرطبي في قرية البهنسا في بني مزار، شمال محافظة المنيا، إقبالا كثيفا من الزوار والمريدين من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى.

ضريح الأمام القرطبي 

وقال خادم مقام وضريح الإمام القرطبي، إن الإمام القرطبي كان يعيش في الأندلس قديمًا، ثم جاء إلى محافظة الفيوم ثم أسيوط ثم المنيا، موضحًا أنه توفى في محافظة المنيا، ويوجد جثمانه الآن في مدافن زاوية سلطان.

وأكد خادم المقام، أن الإمام القرطبي كان جامعا لأحكام القرآن الكريم، وتحتفل قرية زوية سلطان بمولد الإمام القرطبي في 10 محرم من كل عام، وقبل حلول يوم 10 محرم بيتم عمل مولد للإمام القرطبي بالمدح وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم، وبحضور مقرآ للقرآن الكريم، قائلًا: البلد بتحتفل بمولد الإمام القرطبي يوم 10 محرم، وبنعمله مولد قبلها بأسبوع بالذكر وبنجيب مقرئ للقرآن الكريم لأنه كان راجل جامع لأحكام القرآن الكريم.

وأردف: الناس بتيجي للإمام القرطبي من كل بلد ومحافظة، بيجيلو ناس من الأندلس وماليزيا والهند وبنجلادش، وإندونسيا، وطنطا ومحافظات مصر المختلفة، عشان يزوروا ضريح الإمام القرطبي يوم 10 محرم. 

وأصاف الخادم، أن هناك شخصا أجنبي الجنسية كان يعتنق الديانة المسيحية، جاء لزيارة مقام وضريح سيدي الإمام القرطبي وكان يحمل معه كسوة للضريح، وعند زيارته للضريح اعتنق الإسلام، وغيّر اسمه من مايكل إلى محمد.