المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لليوم الثالث على التوالي.. استمرار التحفظ على السفينة الجانحة في خليج العقبة | بث مباشر

لا زال الغواصون يقومون بعملية حصر التلفيات والخسائر الناجمة عن جنوح ناقلة الغاز الليبرية في خليج العقبة بشرم الشيخ، فضلًا عن استمرار التحفظ على السفينة لليوم الثالث على التوالي.

التحفظ على السفينة الليبرية الجانحة في خليج العقبة

وقالت هبة معتوق، المتحدث الإعلامي للمحميات الطبيعية، أن السفينة قد جنحت في سواحل شرم الشيخ، وبالتحديد في منطقة رأس نصراني، صباح يوم الأحد الماضي، وذلك كان نتيجة حدوث عطل في المحركات الكهربائية.

وأضافت معتوق، أن السفينة جنحت في الشعب المرجانية مما تسبب ذلك في تدمير الكثير منها، لافتة إلى أن ناقلة الغاز يبلغ طولها ما يزيد عن 160 مترًا.

وأوضحت المتحدث الإعلامي للمحميات الطبيعية، أن السفينة كانت عائدة بعد تفريغ حمولتها في ميناء العقبة الأردني بالبحر الأحمر، وكانت متجهة إلى روسيا، إلا أنها تعطلت في منطقة رأس نصراني بسبب شدة الهواء.

وفي وقت سابق، أشارت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إلى استمرار التحفظ على السفينة ناقلة الغاز الليبرية الفارغة، وذلك عقب جنوحها في مدخل خليج العقبة، عن طريق جهات التحقيق المعنية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا وتقوم بالعديد من الاستعدادات حتى يتم التعامل مع أي مخاطر بيئية من الممكن أن تنجم عن مثل هذه الحوادث.