الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل خروج السفينة الجانحة بخليج العقبة من شواطئ شرم الشيخ| بث مباشر

بدأت نيابة شرم الشيخ، التحقيق في جنوح ناقلة الغاز بالشعب المرجانية بسواحل شرم الشيخ ورأس محمد، صباح اليوم الأحد. 

إخراح سفينة الغاز الجانحة بخليج العقبة

وأكدت التحقيقات، أن سبب دخول ناقلة الغاز التي تحمل علم ليبيريا إلى الشعب المرجانية بعد جنوحها، هو وقوع عطل مفاجئ في المحركات، وهو ما قاله قبطان السفينة أمام جهات التحقيقات.

ومن جانبه، قالت هبة المعتوق المتحدث الإعلامي للمحميات الطبيعية، إن السفينة ناقة الغاز التي جنحت صباح اليوم بالشعب المرجانية بسواحل شرم الشيخ ورأس محمد، خرجت دون أي أضرار أو تسريب للغاز أو تلوث للبيئة، مؤكدة  أنه لم يتم تقدير خسائر الشعب المرجانية أو إعداد تقرير بها حتى الآن.

وكانت تعرضت سفينة غاز، للجنوح جنحت على الشعاب المرجانية بمنطقة رأس نصراني بخليج العقبة قبالة سواحل مدينة شرم الشيخ، بعد أن تسببت في تدمير أجزاء كبيرة من الشعاب المرجانية النادرة بالخليج.

وكانت ناقلة الغاز تحمل كميات كبيرة من الغاز وأثناء مرورها بالبحر الأحمر جنحت بالقرب من سواحل شرم الشيخ بالقرب من محمية رأس محمد وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وشارك الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة في أعمال المتابعة والمرور على اليخوت السياحية والأنشطة الساحلية بمواقع الغوص والأنشطة البحرية بالمحميات الطبيعية بساحل شرم الشيخ ومحمية رأس محمد رفقة فريق عمل محميات جنوب سيناء.