الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جنايات القاهرة تستكمل محاكمة المتهمين في قضية رشوة الجمارك الكبرى | بث مباشر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة مسؤول في مصلحة الجمارك ومسؤول في إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، وذلك على خلفية اتهامهم في قضية رشوة بغرض إفشاء أسرار عن تحقيقات في إحدى القضايا، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ قضية رشوة مصلحة الجمارك الكبرى.

استكمال محاكمة المتهمين في قضية رشوة الجمارك الكبرى

وكانت هيئة المحكمة قد قررت في جلستها السابقة المنعقدة بتاريخ 13 من شهر مارس الماضي 2024، تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة الجمارك الكبرى، إلى جلسة اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024؛ وذلك لتقديم المستندات وسماع شهادة شهود الإثبات الثالث والخامس.

وعن تفاصيل القضية، فـ تعود عندما أصدرت جهات التحقيق قرارًا يفيد بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية؛ وذلك على خلفية اتهامهم بـ ارتكاب جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها، في الفترة من بداية شهر مايو عام 2018 حتى 17 أكتوبر الماضي 2023.

وكشفت التحقيقات في قضية رشوة الجمارك الكبرى، والمتهم بها مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك ومسؤول في إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، أن المتهم الأول قد اشترى فيلا وشقة سكنية في التجمع السكني ماوتن فيو، والتي قُدرت قيمتها بـ 20 مليون جنيه.