الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد حجز القضية للنطق بالحكم.. دفاع الفنان الروسي يكشف كواليس أولى جلسات استئناف غادة والي على حكم حبسها| بث مباشر

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، حجز استئناف مصممة الجرافيك غادة والي، على حكم حبسها 6 أشهر وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه، وتعويض مؤقت قدره 100 ألف جنيه، لجلسة 9 يونيو للحكم، وذلك لاتهامها بسرقة بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها دون الاستئذان.

محاكمة غادة والي 

من جانبه، قال أحمد حسن العطار، محامي الدفاع عن الفنان الروسي كوراسوف، إنه خلال جلسة اليوم حضرت المتهمة مع دفاعها وحضرت الجلسة، موضحا أن دفاعها حاول الطعن في لجنة الخبراء التي تم تشكيلها وأقرت بأن اللوحات مسروقة.

وأشار إلى أن دفاع المتهمة طالب خلال الجلسة بانتداب خبير لفحص الرسومات وعرضها عليه، كما طالب الدفاع بالطعن على الحكم السابق ضد موكلته والتي قضت بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه عن كل لوحة، مشيرا إلى أن دفاع المتهمة طالب باستعمال الرأفة مع موكلته.

وتابع قائلا: المتهمة استأنفت على الحكم.. والنهاردة محامي الفنانة حاول عن موكلته أمام المحكمة.. دفاع الخصم حاول الطعن في لجنة الخبراء.. وطالب بعرض اللوحات على خبير.. الدفاع طالب بالطعن على الحكم السابق.. وطالب باستعمال الرأفة مع موكلته.

وأضاف قائلا: القضية بترجع لسرقة لوحات الفنان الروسي واستخدمها في محطة مترو كلية البنات.. الفنان الروسي اتخذ الإجراءات القانونية.. وأخدنا حكم ضد المتهم بالحبس والغرامة.. المحكمة بموجب الحكم أثبتت من خلال اللجنة الفنية بأن اللوحات مسروقة من صاحبها.