الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

اختلسوا كمامات بـ 4 ملايين.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد للتحقيق | بث مباشر

أحالت جهات التحقيق المختصة، 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم باختلاس نحو 400 ألف ماسك طبي كمامة طبية من جهة عملهم، تقدر قيمتها المالية نحو 4 ملايين جنيه، وبيعها خارج مقر عملهم بغرض التربح.

إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد للتحقيق 

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمة الأولى في قرار إحالتها إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنها بصفتها موظفا عموميا ومن الأمناء على الودائع – أمين مخزن المستلزمات بمستشفى الشيخ زايد العام – اختلست أموالا وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها.

حيث اختلست 390 ألفا و600 كمامة طبية تقدر قيمتها بنحو 4 ملايين جنيه، والمملوكة لجهة عملها أنفة البيان والمسلمة إليها وفقا لاختصاص وظيفتها لإيداعها بمخازن  جهة عملها، فاحتبستها لنفسها بنية تملكها.

ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهمين الثاني والثالث تهم أنهما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق، بأن اتفقا معها على ارتكابها، وساعداها على ذلك بأن توجها صحبتها للمخزن  المودع به الكمامات وعاوناها على نقلها إلى حيث تم بيعها للمتهم الرابع، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

والمتهمين في الواقعة، هم:  تركية م. ع. – 54 سنة – كاتبة بمستشفى الشيخ زايد المركزي، ومحمد إ. ع. – 60 سنة – مدير مخازن مستشفى الشيخ زايد المركزي، ومحمد إ. خ. – 50 سنة – أخصائي اجتماعي بمستشفى الشيخ زايد المركزي، وشعبان ع. م. 57 سنة – صاحب مكتب الأمانة للتوريدات العمومية.

وفي سياق منفصل، كشفت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على أحد الحسابات الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك تضمن الادعاء بسرقة مبلغ مالي من داخل مكتب بريد بأسوان. 

وبالفحص تبين عدم ورود ثمة بلاغات أو محاضر محرر فى هذا الشأن، وبالانتقال لمكتب البريد المشار إليه تم التقابل مع مسئول بهيئة بريد أسوان وأقر بقيام أمين العهدة بمكتب البريد محل الواقعة بإبلاغه باكتشاف سرقة مبلغ مالى من عهدته حوالى 11،5 ألف جنيه من داخل المكتب واتهامه الأخير باختلاس المبلغ من عهدته.