الأربعاء 19 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تأثر البلاد بـ رياح الخماسين | بث مباشر

انتشرت بعض الأنباء في الآونة الأخيرة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الإلكترونية، والتي تفيد بتأثر البلاد خلال الأيام المقبلة بـ رياح الخماسين.

هل تتأثر مصر بـ رياح الخماسين في الأيام المقبلة؟

ومن جانبها، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تأثر مصر بـ رياح الخماسين، حيث قالت إن البلاد تتأثر بـ رمال وأتربة مثارة خلال الفترة الحالية.

وأضافت غانم، أن البلاد لن تتأثر بـ رياح الخماسين غدًا الثلاثاء 23 أبريل 2024، لافتة إلى أن هناك كتلا هوائية صحراوية مصحوبة بالكثير من الرمال والأتربة، تؤثر على مناطق متفرقة من أنحاء البلاد، ومنها: السواحل الشمالية الغربية، وأقصى غرب البلاد، والصحراء الغربية، والسلوم، ومطروح.

وأوضحت أن الكتل الهوائية، تتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى نشاط حركة الرياح المثيرة للأتربة والرمال.

ومن ناحية أخرى، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارًا من غدًا الثلاثاء سوف ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل، حيث تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار، لافتة إلى أن الموجة الحارة تضرب البلاد بداية من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.