الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أحد تجار السمك بالإسكندرية بعد حملات المقاطعة: السمك بيغلي في شم النسيم لقلة المعروض وزيادة الطلب| بث مباشر

شن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في بعض المحافظات الساحلية منها الإسكندرية والسويس، حملات لـ مقاطعة الأسماك تحت عنوان: خليها تعفن، وذلك بعد ارتفاع أسعار الأسماك.

أحد تجار سوق السمك بالإسكندرية يروي التفاصيل

وقال أحمد أبو النجا، أحد تجار الأسماك، إن تجارة السلع دائما تكون عرضا وطلبا، وهناك أنواع من الأسماك أسعارها تختلف من حجم لآخر وإذا كان مزارع أو سمك بحر، قائلًا: أي تجارة في الدنيا بتكون عرض وطلب، وفي نوع واحدج من السمك ليه 4 أسعار بتختلف ما بين الحجم ونوع النشأة.

وأكد أبو النجا، أن الوقت الحالي يستعد العديد من المواطنين لموسم شم النسيم، لافتًا إلى أن المواطنين خلال تلك الفترة يكون إقبالهم كثيفا على شراء الأسماك البوري لكي يقوموا بتمليحها وتناولها خلال شم النسيم، قائلًا: إحنا في موسم ما قبل شم النسيم والناس كلها بتكون عايزة تشتري السمك البوري عشان تملحه.

وأضاف بائع الأسماك: إقبال الناس على السمك البوري أو السمك عمومًا في الفترة دي بيكون كبير والعرض عليها بيكون قليل فمن الطبيعي زيادة الطلب مع قلة المعروض السعر هيعلي غصب عن تاجر الجملة والبايع السمك بيغلي في الوقت دة عشان موسم، وبعد موسم شم النسيم السمك بيرخص.

وشهدت أسواق السمك في محافظة بورسعيد، إقبالا ضعيفا من المواطنين على شراء الأسماك بعد انتشار حملات المقاطعة وزيادة أسعار الأسماك.