السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب الرياح الشديدة.. مزارعو الأقصر يأجلون حصاد القمح لعدم استقرار الطقس | بث مباشر

شهدت محافظة الأقصر منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 29 أبريل 2024، حالة من الطقس غير المستقر، وذلك نتيجة نشاط حركة الرياح الشديدة، والمحملة بالأتربة والرمال.

طقس غير مستقر يضرب الأقصر

ولجأ عدد كبير من المزارعين في الأقصر إلى تأجيل دريس القمح؛ وذلك بسبب خوفهم على المحصول نتيجة نشاط حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال بشكل ملحوظ.

وقال أحد المزارعين، إنهم توجهوا صباح اليوم إلى الأراضي المنزرعة بالقمح حتى يتمكنوا من دريس المحصول، إلا أنهم تفاجأوا بحالة الطقس غير المستقرة التي ضربت محافظة الأقصر.

وأضاف أنهم قرروا تأجيل دريس القمح خلال الفترة الحالية؛ وذلك حتى تستقر حالة الطقس من جديد في محافظة الأقصر، نتيجة نشاط حركة الرياح بشكل ملحوظ، والتي من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على محصول القمح.

وفي سياق متصل، تعرضت محافظة الأقصر إلى نشاط حركة الرياح المحملة بالأتربة والرمال، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث جاء ذلك وفقًا إلى توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ووصلت درجة الحرارة العظمى في محافظة الأقصر اليوم إلى 36 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة.

ويُذكر أن محافظة الأقصر قد تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية إلى هبوب عاصفة ترابية شديدة، والتي تسببت في وقوع بعض الحوادث داخل المحافظة وإصابة عدد من المواطنين.