الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جامعة القاهرة تقيم حفل تأبين لـ أحمد فتحي سرور| بث مباشر

نظمت جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، حفل تأبين لـ الدكتور الراحل أحمد فتحي سرور السياسي البارز ورئيس مجلس الشعب المصري الأسبق، وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة في الفترة من 1983 إلى 1985، ونائب رئيس جامعة القاهرة من 1985 إلى 1986، ووزير التعليم من 1986 إلى 1990، وذلك في تمام الساعة الخامسة عصرا بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

حفل تأبين الراحل أحمد فتحي سرور

وانطلقت قبل قليل، فعاليات حفل تأبين الراحل الدكتور أحمد فتحي سرور، رئيس مجلس الشعب الأسبق وأستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، بحضور عددًا كبيرًا من قيادات المجتمع ورجال القانون، ومستشاري مجلس الدولة ووزارة العدل.

وكان كشف مصدر مسؤول من جامعة القاهرة لـ القاهرة 24، أن حفل تأبين أحمد فتحي سرور يأتي بالتنسيق بين الجامعة وبين الدكتور طارق فتحي سرور نجل الراحل أحمد فتحي سرور، مؤكدا أن الحفل سيكون بحضور رؤساء وزراء سابقين، ووزراء سابقين وعدد من القيادات السابقة والحالية في جامعة القاهرة وعمداء كليات الحقوق ورجال القانون والشخصيات العامة.

وأحمد فتحي سرور سياسي مصري، وكان من كبار رجال القانون في التاريخ المصري الحديث، وظلّ ينتخب لرئاسة مجلس الشعب نحو 20 عاما، حتى أطاحت به ثورة 25 يناير، فأودع السجن بتهمة قتل المتظاهرين، ثم برأته المحكمة وتحفظت على أمواله، وتوفي يوم 6 أبريل 2024.