السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طالب صيدلة يجوب شوارع دمنهور لإطعام الحيوانات: كنت بجيب لهم جبنة مثلثات من مصروفي | بث مباشر

شهدت شوارع مدينة دمنهور التابعة لمحافظة البحيرة، نموذجا مُشرفا لطالب بكلية الصيدلة يجوب شوارع المدينة ويحمل معه حقيبة بها طعام ويبحث عن القطط والكلاب لإطعامهم، وذلك لحبه وتعلقه الشديد بالحيوانات.

طالب صيدلة يجوب شوارع دمنهور لإطعام الحيوانات

وقال إسلام أشرف، إن بداية حبه للقطط تعود لتعرضه لأحد المواقف عندما كان في المرحلة الإعدادية وكان يذهب لتأدية فرض الصلاة داخل المسجد، موضحًا أنه خلال تواجده في المسجد كانت تدخل القطط تجلس بجانب المصلين وبتكرار هذا الموقف بدأ يتولد داخله حب القطط، ووجد أنهم كائنات مسالمة وليست مؤذية.

وأردف أشرف: كانت القطط بتيجي تقعد جمبي في المسجد ولقيتها كائن مسالم وحبيتهم وبدأت أفكر في إطعامهم.

وأكد إسلام، أنه بدأ في تنفيذ فكرة إطعام القطط والكلاب في الشارع عندما كان في مرحلة التعليم الثانوي، لافتًا إلى أنه كان يأخذ مصروفه اليومي من أسرته ويذهب لشراء طعام للقطط، قائلًا: في الأول مكنتش أعرف حاجة عن أكلهم وكنت بجبلهم جبنة مثلثات من مصروفي، وبعد سنتين طورت من نفسي وبقيت أعرف أي الأكل الأساسي اللي بيحتاجه القطط والكلاب وبقيت أجيبهولهم.

ونوه أشرف، بأنه من خلال تعامله مع تلك الحيوانات بدأ في فهم طبيعة حياتهم، لافتًا إلى أنه عندما كان يمرض أحد القطط أو الكلاب كان يأخذه للطبيب البيطري لعلاجه، قائلًا: لما القطط كانت بتتعب كنت باخدها للدكتور.