الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لسه مبدأش.. البحوث الفلكية تكشف موعد بداية فصل الصيف 2024| بث مباشر

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن فصل الصيف لم يبدأ حتى الآن، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس الحار التي تشهده البلاد خلال الأيام الحالية، وارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تخطت حاجز الـ 45 درجة.

موعد بداية فصل الصيف

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن موعد بداية فصل الصيف 2024، موضحًا أنه وفقا للحاسبات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس بالمعهد فإن فصل الصيف سيبدأ يوم 20 يونيو المقبل ويستمر لمدة 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة، ذلك وفقا للدليل الفلكي المعلن علي الموقع الرسمي للمعهد.

وأشار المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه بذلك يكون فصل الصيف هذا العام هو أطول فصول السنة، حيث ينتهي مع بداية الخريف في يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، ووفقا لتلك البيانات يتبقي 28 يوما علي بداية فصل الصيف. 

وأوضح معهد البحوث الفلكية، أن كان فصل الربيع 2024 قد بدأ فلكيا في مصر بداية من 20 مارس الماضي ومدته لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة تقريبا وبذلك يفترض أن يبدأ الصيف في نهاية فصل الربيع وذلك يوافق 20 يونيو المقبل 2024.

وفي سياق متصل، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، ارتفاع فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية واستمرار للموجه شديدة الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على السواحل الغربية، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.