السبت 15 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السيسي: أبناء الشعب الفلسطيني ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.. وأطالب إسرائيل بإنهاء حالة الحصار بالقطاع | بث مباشر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مصر تشدد على الوقف الفوري والشامل المستدام لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري، والاحترام الكامل لما فرضه القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني من ضرورة حماية المدنيين وعدم استهداف البنية التحتية.

المؤتمر الدولي الإنساني للاستجابة الطارئة للإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة 

وطالب الرئيس السيسي، في كلمته بالمؤتمر الدولي الإنساني للاستجابة الطارئة للإغاثة الإنسانية إلى قطاع غزة، إسرائيل بإنهاء حالة الحصار والتوقف عن استخدام سلاح التجويع في عقاب أبناء القطاع، وإلزامها بإزالة كافة العراقيل أمام النفاذ الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من كافة المعابر، وتأمين الظروف اللازمة لتسليم وتوزيع هذه المساعدات لأبناء القطاع، والانسحاب من مدينة رفح.

كما شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة توفير الدعم والتمويل اللازمين لوكالة الأونروا حتى تتمكن من الاطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني، وتشريع تدشين الآليات الأممية اللازمة لتسهيل دخول وتوزيع المساعدات في القطاع.

وطالب الرئيس السيسي، بتوفير الظروف اللازمة للعودة الفورية للنازحين الفلسطينيين بالقطاع إلى مناطق سكنهم، والتي أجبروا على النزوح منها بسبب الحرب الإسرائيلية.

وأشار السيسي، إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة، المحاطين بالقتل والتجويع والترويع، ينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء، متطلعين إلى أن يقدم اجتماعنا هذا لهم أملًا في غد مختلف، يعيد إليهم كرامتهم الإنسانية المهدرة.