الإثنين 27 سبتمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

بين القتل والبتر.. أبرز حوادث هجوم أسماك القرش على رواد شواطئ مصر

تعرض رجل يبلغ من العمر 58 عامًا لهجوم القرش، في مرسى مطروح، خلال السباحة داخل إحدى القرى، حيث نتج عن الهجوم إصابة الرجل بجروح في ذراعه الأيمن، لكن ولم تكن تلك الحادثة الأولى لهجوم سمك القرش، بعض الضحايا تعرض للقتل، والبعض الآخر تعرض لإصابات أدت إلى بتر أعضاء من الجسد وذلك بسبب هجوم سمك القرش عليهم.

في عام 2009، قُتلت سائحة فرنسية إثر هجوم سمكة قرش عليها، في مرسى علم، وفي عام 2010 قتلت سائحة ألمانية وبتر أطراف لأربع سائحات روسيات، وسائح أوكراني في "شرم الشيخ".

أما في أغسطس 2011، كان هناك هجوم لأسماك القرش على سائحين روسيين في شرم الشيخ، ولم يتوقف هجوم أسماك القرش عند هذا العام، ففي مارس 2015، قتل سائح ألماني في مرسى علم بسبب هجوم أسماك القرش، وأيضًا في شهر أغسطس من نفس العام، سائحة نمساوية أصيبت بجروح قطعية بعد هجوم سمكة قرش عليها في مرسى علم.

وفي يونيو 2016، التهمت سمكة قرش قدم شاب مصري بالعين السخنة، وفي أغسطس 2018، سائح تشيكي لقى مصرعه نتيجة هجوم سمكة قرش عليه، وأيضًا في 27 أكتوبر 2020، سمكة قرش بمحمية رأس محمد هاجمت سائحين أوكرانيين ومرشد سياحي، وتسببت في إصابات بالغة لهم، ووزارة البيئة المصرية تفتح تحقيقًا لمعرفة الأسباب.

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء