الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بعد تصريحات وزير العدل بعدم وجود مشروع له.. نواب يكشفون مصير قانون الإيجار القديم

أثار تعديل مشروع قانون الإيجار القديم جدلًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في ظل مطالبات من المالك والمستأجر حول القانون، وينتظر الكثير أن تجهز الحكومة مشروع قانون يحتوي على تعديلات ترضي الجميع، لكن المستشار عمر مروان، وزير العدل، أكد عدم وجود مشروع قانون لدى الوزارة في هذا الشأن.
 

وأكد النائب أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن المجلس في انتظار تقديم مشروع قانون الحكومة للبدء في مناقشة مشروع تعديل قانون الإيجار القديم. 

وأضاف مسعود في تصريح خاص لـ كايرو لايف، أن مشروع تعديل قانون الإيجار القديم يعد قضية مثيرة للجدل في المجتمع، لذلك يفضل النواب أن تأتي إشارة البدء من الحكومة، وبعدها يتم مناقشته بشكل كامل تحت قبة البرلمان، وإذا لم يتم أي تحرك من الحكومة فلن يتم مناقشة القانون بالبرلمان.

من جانبه قال النائب عماد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ كايرو لايف، إنَّ كل ما قُدّم بشأن الإيجار القديم كان في البرلمان السابق، وسقط بانتهاء دورته، وبالتالي لا توجد تعديلات لتناقشها اللجنة بشأن الإيجار القديم بدور الانعقاد الجاري، نافيًا وجود مستجدات لحل الأزمة بين المالك والمستأجر. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء