الإثنين 20 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

هدية من الرئيس.. وصول قافلة أهالينا لمدينة الغردقة تمهيدًا لانطلاقها إلى مدينتي حلايب وشلاتين

 

استقبلت محافظة البحر الأحمر،  صباح اليوم الثلاثاء، قافلة أهالينا الخاصة بهدية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تحركت من مدينة القاهرة استعدادًا لتجمعها وانطلاقها إلى مدينة حلايب وشلاتين جنوب مصر.

ووصل إلى مدينة الغردقة، عدد 34 سيارة نقل كبيرة محملة بأنواع مختلفة من المواد الغذائية وصلت لنحو 7700 طن من المواد الغذائية، بجانب 2000 لحاف و1000 بطانية، وعدد 700 مرتبة و30 جهاز عروسة و30 مبرد للمياه، وغيرها من مواد الإعاشة الأخرى لتوزيعها على أهالي حلايب وشلاتين. 

قال أحمد حسين، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، إن القافلة ستتحرك ظهر اليوم وسيتم توزيع المنتجات المختلفة على أهالي حلايب وشلاتين، مؤكدًا أن المنتجات التي تحملها القافلة تم تجهيزها بناء على احتياجاتهم.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال شهر سبتمبر الماضي، بالعاصمة الإدارية الجديدة إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة، تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، وتستهدف المبادرة نحو 5 مليون مواطن في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية التي تتخذها الدولة لتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك بالتنسيق ما بين القطاع الحكومي وغير الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

تأتي القافلة، في إطار تكثيف جهود وإجراءات الحماية الاجتماعية، التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، وذلك بالتعاون والتنسيق بين القطاعات المختلفة بالدولة ومنها القطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني.