الثلاثاء 18 يونيو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

العظمى 41.. أجواء شديدة الحرارة وشبورة مائية تضرب السويس | بث مباشر

شهدت محافظة السويس منذ صباح اليوم الاثنين 20 مايو 2024، اضطرابًا في الأحوال الجوية بالتزامن مع تعرض البلاد إلى موجة من الطقس شديد الحرارة.

اضطراب حالة الطقس في السويس

وارتفعت درجات الحرارة في محافظة السويس بشكل ملحوظ، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى إلى 41 درجة مئوية، جاء وفقًا إلى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما ظهرت شبورة مائية على ضفاف خليج السويس، أدت إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية، لذلك أعلنت الأجهزة التنفيذية بالسويس وهيئة موانئ السويس والبحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد بالتزامن مع اضطراب الأحوال الجوية فيما يتعلق بالموانئ.

وسطعت أشعة الشمس بشكل ملحوظ في مختلف أنحاء محافظة السويس، بالتزامن مع تعرض البلاد إلى موجة من الطقس شديد الحرارة، والتي كانت حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية.

تحذيرات من حالة الطقس

وفي سياق متصل، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، والتي نتج عنها ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في مختلف المدن المصرية.

ونصحت الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ وذلك من أجل تجنب الشعور بـ ارتفاع درجات الحرارة، حيث نصحت بارتداء الملابس القطنية وكثرة تناول السوائل، وخاصة المياه.