الخميس 02 ديسمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

وزير الخارجية الإماراتي خلال زيارته دمشق: مستعدون دائمًا لمساندة الشعب السوري

وصل الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، إلى دولة سوريا في أول زيارة لمسؤول إماراتي رفيع المستوى لدمشق منذ 10 سنوات، وكان في استقباله الرئيس السوري بشار الأسد. 

وأكد الرئيس السوري بشار الأسد، في البيان الرسمي للرئاسة، على العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين سوريا والإمارات منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيدًا بالمواقف الموضوعية والسابقة التي تتخذها الإمارات تجاه الموقف في سوريا.
كما تناول اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير أطر التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون، خصوصا في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في تلك القطاعات.
وأعرب وزير الخارجية الإماراتي  الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، عن دعم الإمارات لجهود الاستقرار في سوريا، مشيرا إلى أنّ ما حدث في سوريا أثَّر على كل الدول العربية، كما أعرب عن ثقته بأنّ سوريا بقيادة بشار الأسد وجهود شعبها، قادرةٌ على تجاوز التحديات التي فرضتها الحرب، مشيرا إلى أن الإمارات مستعدةٌ دائما لمساندة الشعب السوري. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء