الأحد 25 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| وزيرة الهجرة ومحافظ الدقهلية يزوران عددًا من القرى في إطار مبادرة مراكب النجاة

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، يرافقها الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، منذ قليل، في زيارة لقرية كريم التابعة لمركز شربين، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية  مراكب النجاة.

تأتي الزيارة في إطار استكمال الخطط التنفيذية، لمكافحة الهجرة غير الشرعية في المحافظات الأكثر تصديرًا لتلك الظاهرة، من خلال التوعية بمخاطرها، إلى جانب دعم وتأهيل الشباب بالقرى المختلفة، وتسليط الضوء على الفرص البديلة الآمنة أمام الشباب المصري.

وعلى هامش الزيارة، تفقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تفقدت معرضًا للحرف اليدوية للأسر المنتجة، والذي يعرض عددًا من المنتجات والمنسوجات المصنوعة بشكل يدوي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن زيارتها لقرى محافظة الدقهلية، تأني في إطار المبادرة الرئاسية مراكب النجاة، للمساعدة في الحد من الهجرة غير الشرعية، وتقديم بدائل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والتمويل وتقديم دورات تدريبية للشباب على كيفية إدارة المشاريع  والتي تؤهلهم لسوق العمل، مؤكدةً أن المبادرة تأتي من خلال التعاون مع عدد من الوزارة ومنها وزارة الصناعة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.